ملتقى المعلقات الجماعية كنمط شعرى حداثى معاصر أسس له الشاعر الناقد عبدالوهاب موسى ..بيرم المصرى |
//إلى أحبتنا الشعراء فىكافة أنحاء العالم:..هَلمّوا الى بُغيتكم ، وشاركوا فى معلقات الحرية والتحرر من النظم الحاكمة المستبدة وأولاها: عينُ الإشارةِ للنُهى..!!(طريقنا الى القدس)،، للشاعر عبدالوهاب موسى /بيرم المصرى فى منتدى خاص بالمعلقات تابع لفئة الشعر الفصيح،،،،،،،، وثانيها:إنسان عينك قد كساهُ القارُ!! معلقة الجحش على تفعيلة بحر الكامل التام وبقافية رائية مرفوعة،،،أدخل وشارك فيهما أو فى أحدهما الآن أو فى أى وقت لاحق فهما وغيرهما مفتوحتان للمشاركة فى أى وقت تشاء أيها المشارك الكريم،، وذلك:سواء ببيت واحد أو ببيتين أوبعدةِ أبياتٍ،،،،،،،
وتعدل إدارة الموقع القصيدة فتُذيـّلُُ المعلقة ُ باسم المشارك وبيان أبياته على حده حتى وإن تكررت مشاركته بأبيات آخرى تضيف جديدا الى بنية القصيدة وعناصرها ، بشرط الإلتزام بالبحر الشعرى (الكامل التام) والقافية دالية مفتوحة و ستبقى مشاركة الشاعرفى حِضن التاريخ الأدبى دليلا واضحًا على أن ناظمَها شاعرٌ قديرٌ حُرٌ،عروبى ومنتمى.فالمعلقات هى معجم حقيقى وعملى لشعراء العالم//والحمدلله رب العالمين//
|
آخر المواضيع المنشورة | |
|
| إمامُهُ "أيهمُ" معلقة ملتقى الحكايا الأدبى الدائمة..!أولى المعلقات الجماعية التى أسس لها الشاعر الناقد/عبدالوهاب موسى (بيرم المصرى) كنمط إبداعى حداثى معاصر منذ فترة طويلة وذيلت بمن شاركوا فيها وأرقام أبياتهم | |
| | كاتب الموضوع | رسالة |
---|
عبدالوهاب موسى شاعر ناقدمؤسس عكاظ والمديرالمسؤول
الجنس : تاريخ الميلاد : 01/04/1951 العمر : 73 الدولة أو مكان الأقامة : مصر
| موضوع: إمامُهُ "أيهمُ" معلقة ملتقى الحكايا الأدبى الدائمة..!أولى المعلقات الجماعية التى أسس لها الشاعر الناقد/عبدالوهاب موسى (بيرم المصرى) كنمط إبداعى حداثى معاصر منذ فترة طويلة وذيلت بمن شاركوا فيها وأرقام أبياتهم الإثنين 03 مارس 2014, 10:21 pm | |
| إليكم سأعلن ُ هذا الخبرْ= ويُخطِر ُمَنْ غاب َمَنْ قد حضرْ. يمينى ينمنم تاجَ الحكايا= لتبقى ال(مليكة )َ طولَ العُمُرْ. فبالقلبِ عشقٌ يشبُّ اشتعالا = بهجر ٍيُعلّى لكى يستعرْ.؟ أنا يادمشقُ نزيلُ الكرام ِ..= وقالوا: نزيلُ الكرام ِيُسَرْ. فـَدَمْشَقـْتُ فى نظمِ ذاكَ القصيدِ..= كسرعةِ ضوءٍ بدا وانتشرْ.. فأنتِ (تماسُكْ) وأنتِ (تماشُكْ)= و(دارٌ لميسُكَ)( أرضُ الحجرْ). ودارٌ لعلم ٍ وفن ٍ وحكم ٍ = فـ(ريزونُ) ذاك الأرامى بَهَرْ. و(آبومُ) أنتِ وأنتِ( آرامُ) = وقلبى إليكِ الحدودَ عبرْ.. أنا جئتُ ياشام ُأرنو الجمال َ..= بروضةِ زينبَ بنتِ الأغَـرْ. وروضةِ بنتِ الحُسين ِ بعينى =وقلبى بعشق ٍ أتاه سكرْ. وقسْيُونَ ضمَّ مقامَ الحبيب ِ..=فجئتُ أطوفُ لكى أعتمرْ. وأرنو عزولاً يمّج ُالهُيام َ.!= ولو ذاق يعرفُ قدرًا وكـَرْ. فأهلُ الحبيبِ يرون الغيوبَ.. = وخِضرٌ بكهفٍ يحوزَ الخبر.ْ على الأرض ِنسعى كموتى بجِرْم ٍ= وليس المواتُ لمن قد قـُبرْ. ولولا دموعى لذابَ الفؤادُ..= ولولا زفيرى له لاعتصرْ. ويعْقـُب ُسيلَ زفيرى اشتياق ٌ =وودٌ لقلبى المُعَنـَى أمَرْ. يغالبُ دمعىَ أمواجَ نوح ٍ= وصار الزفيرُ كذاتِ الدُّ سُرْ. ولولا ركوبى عليه ببحر ٍ= لمِتّ ُ موات َ ذواتِ الوبرْ. وقد ملّ قلبى نحيبًا بليل ٍ= وملـّت حِداقى جبالَ الحدرْ. ف.."..لا عاصمَ اليومَ إلا.." دموعى=ولستُ كنوح ٍلكى أنتصرْ. ولستُ الخليلَ بكن تضحى بردًا= يليه سلامٌ فلا أندثرْ. و(بَيْرَم ُمصر َ)حبيبٌ ( أمينٌ) =نصوح ٌبحرفٍ يجب ُّالخطرْ. به القلبُ بحرٌ يضمُ الحكايا = يبـزُ القريـنَ إذا ماظهـرْ. وهذى عصاىَ بها كم أسوقُ..= ذئابَ النفوس ِ بثوبِ البشـرْ!!. بها كم ضربتُ بحورَ الخليل ِ..=فأغرقتُ فرعونَ حتى طـُمِـرْ. وصار الأ ُجَاجُ بها خمرَ حان ٍ = حليبًا مُصفـّى وما قد خَثِـرْ. فأعبرُمَنْشَ *القصيدِ سريعًا= ويضحى صريعًا عدوٌّ خَسِرْ. سيحتاجُ فحصًا لقاع ِ العيون ِ..=ورسمًا لقلبٍ وشربَ الشّمَرْ. أنا (مُوسَوىٌ) صُعقتُ ب(نورٍ )= تجلّى على جـِرمىَ المنفطرْ. تداويت ُمنه به فى وصالى = ففضّلتُ داء َالهوى يستمرْ. فكلُّ مكان ٍيضمُّ وصالا= مِنىً للقلوبِ به تنجبرْ. وكلُّ زمان ٍبه الوصل ُعيدٌ =به الفرحُ عم ولا ينحصرْ. إذا حلّ( رزقٌ) فأنى شكورٌ = وإنى صبورٌ إذا منى فرْ!. عفافُ الفقير ِكنوزٌ تدوم ُ= وقارونَ يفنى وما يدخرْ. فمن يعشق ِ المالَ ملـّت خُطاهُ = ولم يجن ِ إلا نصيبًا قـُدِرْ. ومن يزهدِ المالَ يبقى سعيدًا = ويأتِ إليه ذليلا يخِرْ. فأولادُ بطنى عِظامُ وكـُثرٌ = فهذا(خُليفٌ )و(جُتْيارُ تمر)ْ. وهاتلك (يارا) و(رغدا)و(نجلا)= و لحنٌ ل(ريمهْ) شبيهُ الهزر. وهذا(مُجيدٌ) حسيس ُالشعور ِ..= إذا ما ذ َكـَرنا ودادًا ذ ُكِرْ. و(ياسرُ ) يسعدُ قلبًا بحرف ٍ= يبكى الخلائقَ حتى المدرْ. وهذا (ابراهيم)(الخليلُ)(مُرادٌ)=(علىٌّ)ولم يخشَ يومًا سَقـَرْ. وذاك(ظنيط)و(شيحا)و(ثلجى)= و(فيصلُ)(شادى) بلحن هدرْ. (طلالٌ) و(عيسى) وهذا(العويسى)= (عنودٌ)(فـِراسٌُ)وهذى(سَمَرْ). فهيا نحققُ (أحلامَ )نا = بصبر ٍ(عزيز ٍ)وننسى الضجرْ. سيشربُ كأسَ الرسوبِ الجزوعُ..= وحلوُ النجاح ِلمن قد صبرْ. ويحدوا بنا (أملٌ للصلاح) ..= وجنى الـ(هناء ِ)و(خير ٍ)كـُثرْ. أنا (راغبٌ )فى وصال ِالحكايا= وقلبى (فداءٌ) إذاما أمرْ. وأنثر كلَّ الورودِ تحايا = صباحاتِ وُدٍّ حروفـًا دُررْ. صباحُ الصفاء ِ (صفاءُ) الصباح ..=وودّ ٌ عميم ٌ بنا ينهمرْ. ونرنو(زُهيرَ) ربيع ٍجميل ٍ=ومن فِيهِ ضاع شذاه ُالعطرْ. نشوفُ الحكايا على الدربِ تسعى= ونرنو (هُدا)ها يجبُّ العورْ. بحرفٍ شفيفٍ عفيفٍ نقى ٍ = وهدى ٍ يجنّب شرَّ الحُفرْ. (نقيّة َ) قلبٍ عشيق ٍ،وعقل ٍ = رشيدٍ يخاصمُ كلَّ الهترْ. و(هادية ً) فى دروبِ القصيدِ= أميرة َ أمر ِالودادِ النضِرْ. و(نادية ً) فى سماءِ النجومِ= وهل ينسى أهلُ الظلام ِالقمرْ. (ينابيعَ ) شِعر ٍكصفو ِالغدير= بطعم ِ الجمال ِ و قطْر ِ السَحَرْ. و(قيثارة َ)القلبِ والروحِ تأتي= لتُحيي الفوادَ إذا ما احتضر من الرافدين ِ الى طنجتى = من َاللا ذقية ِحتى قطرْ. (عُقيلٌ ) بها ذا أميرُالقوافى = فكيف لها منه يوما تفر؟!. (إيادٌ) بساح القصيد جموحٌ = يلبى سريعا ولايصطبرْ. (نجاة ٌ) و(هيفا)و(عبدُالعظيمِ)..=(آمالٌ)و(نيرو) لهم مايسرْ. و(أحمَدُ)إبنُ أبيِـِهِ الـ(حسنْ).= و(أحمو) و(ونـّوسُ) نعم الأبَرْ. و(زينبُ)تنثرُ حُسْنَ المبانى = وهمسَ المعانى لمن يدّكرْ. وهذا (سميرٌ)إذا ما أتانا = بحرفٍ تنال القلوبُ الوطرْ. و(محمودُ)يبقى خليلا ندِيّا ً = نسيمَ الحروفِ بديعَ الصورْ. و (إقبالُ). لمّا يهلُّ.. عَلَيْنا= بحرف ٍ شَجيّ ٍ يرقّ ُ الحَجرْ. و(بزى) تزيّا بزى الكرامِ =أميرٌ بثوب ِ الآداب ِ اِتَّزَرْ ! . و (داؤودُ) راو ٍبأرض ِالحكايا= و(معْطِي) الصحائفَ شتّى السِيّر ْ. (نديمُ)القراح ِبكأس ٍ مداها= بلاد ُالقوافي , و يحلو السَفرْ ! نـَحِّنُ إلى مُنشد ٍ بالجمالِ..= كـ(عمران) يشدو بشعر ٍ سُطِر ْ ! (و خالدُ)إن تقرأوا حرفـَهُ= كتمر ِ النخيل ِ, و طرح ِ الشجر .ْ و( سالمُ ) إن تسمعوا لحنـَه = - بدمع ٍ - يَفِضْنَ ذواتُ الحَوَرْ ! ويشدو بنا(أملٌ) فى الحنايا= بلحن ال(هَزَارِ) فيحلوالـ(سمرْ). فنرنو (إبتسامــ)ــة َقلبِ الحكايا= كبسمةِ طفل ٍ (وليدٍ) تسُرْ. كـــ(زينةِ) وجهِ عَروس ٍ تُزَفُّ=إذا نمنمته أكُفُّ القدرْ. لقد آن أن يبرز الشعراءُ = بساحِ القصيدِ ...وما من مفر. ليغمر_ بالحب_ أرضَ الحكايا =نثيثُ العطور وهطلُ المطـرْ. ويرسمَ بالوُدّ وجهَ الحـكايا= على جدوَل ٍ من عبيرِ ِالزّهَرْ ويسكبَ في الروح ِ شهدَ الحياةِ= لنحيا على نبض ِ قلب ٍ سُحِرْ.. ونرنو (صلاحاً) قوىَّ الحضور ِ= فنجنى( رضا)ءً كحيلَ النظرْ. فهذا(الحريرى) وذاك (زيادٌ) = من الدرع ِ نورٌ كلمح ِ البصرْ. و(منصورُ) يرأسُ حكى الحكايا = بنقدٍ شجاع ٍيعاف ُالخفرْ. وهذا (البدارى) ،وذاك( بهاءٌ)= شذاهُ عطورٌ كمسكٍ ذ فِرْ. و(قاسمُ)(ماضى)و(ماجى)و(ناجى) =و(ناهدة ٌ) لى فأين المفر؟!. و ( سيلفا) و( فـَيْزَة) بدرُ الليالي= بشعر ٍفصيح ٍزها فانشطرْ. و(أحْمَدُ)ربًّا سميعًا مجيبًا = على ما أتانا بقلبٍ شكرْ. و(نوافُ) زاد الحكايا بهاءً= بشعر ونقد جنـىّ الثمرْ. و(عبدالكريم )ربيـب البيـانِ =ولا لست أنسى صديقي (عمرْ ). رأيت (عبـادة) يهـدر شعـرا = هدير السيول مـع المنحـدرْ . و(رفعتُ) إن صارعته القوافى = أقام الرماح وشدَّ الوترْ. فدانت له باعترافٍ صريح ٍ = وذاع اسمه بيننا واشتهرْ. و كم غاب (يوسفُ) رمزُ الجمالِ..=ويأتى ومـا غيرتـه الغِيـَرْ. وذاك( هشامٌ حفيدٌ لموسى) = إذا ذ ُكِرَ الناقدُ المعتبرْ. مددت إلى الجمع كف اشتياق = ٍوبادرتهـم بالتحايـا زُمـرْ . (حسينٌ )أصيلٌ مجيدٌ ببحثٍ= وذاك (ديابٌ) لقلبى أسرْ. (جنيدو) حماة يضيئ الحروف= و(بنده) لذوقه قلبـي إنفطـرْ. (فؤادُ) الحكايا يقصُ الجمـالَ.. =يسوقُ المحالَ ويُزجي العبرْ. و(غُرْدُو) يُحلـّقُ بين النجوم ِ..=بشعر ٍونثـر ٍأثارا الفِكًـرْ. و(محسن) أحرفه محسنات =رشاد الحكايا بها يبتكر. (شميسة) كيف يغيب شذاها = و(رائد) ذاك الصديق الأبرْ. وهذه(لبنى)وتلك(منالُ) = و(حازمُ) كنزٌ لآلٍٍِِ نثر. (خليفةُ)صاغ الجمال بشعر ٍ= وفاض (طلالٌ ُ)بنثر ٍ بٍهَرْ. و(معتصمٌ) بالحكايا يُضَوّى = فيُثرى الجوانح مهما اختصرْ. فيا كفرسُوسَة َ تِهْ فى دلال ٍ= لفرسان ِ شعرى ستبقى المقرْ. فقد حاكوا حوكًا بديعًا بشعر ٍ=يُبَكّى الملوكَ يَسُرُّ النـّوَرْ. فهذا (الجنوبى )وذاك (معينٌ)= كبُركان ِ شعر ٍبنا ينفجرْ. و(سوسنة ٌ )فى أكفِّ الحكايا = برفقة ِعِطرِ ِ (صُبيحهَ الشِبَرْ). وهذى ال(جميلةُ) (هندٌ) و(حـُسنى)=و(عبدُالحميدِ) كعطر ٍ يَمُرْ. و(مروة ُ جودتُ) جادت بفضل ٍ =فنقفو بدرب الكرام الأثر. ونرنو ال(مهندَ) أ ُنْساً ل(حربى) =سريعًا بوجهِ الأعادى شُهـِرْ. وهذا( أسامة ُ)فى أيكهٍهِ = ويكرمُ كلَّ(غريبٍ) حُرْ. وها ذى(حليمة ُ) فى كلِّ نادٍ= ومنها عطورٌ بنا تستقرْ. (نزارُ الهلال ِ )أتاهُ اكتمالٌ= و(غالبُ )من نور ِهِ ننبهرْ. وها ذى(سعادٌ) و(مَيْسَهْ ) و(جُورى)= و(مِيسٌ) و(غازى)لكى ينتصرْ. و(ريمٌ)كبدر ٍبدربِ الحكايا=و(سلطانُ) ابداعُه ُ مقتدرْ. و(أوسٌ)و(مازنُ)( زينٌ ) و(فائـِ)ـ=ـزُ(درويشُ) نورٌ بنا ينفجرْ. و(عبرىُّ) يهوى بحورًا لجدٍّ = ويعبرُ فورًا إذا ما اخـْتـُبرْ. و(نجّارُ) قاد ببحر ٍ سفينًا=و(شحرةُ)صوتُهُ مثلُ الوترْ. و(عبدالرحيم ِ)بسحر ِ حروفٍ= تلاها علينا يذوبُ الخورْ. و(صيّاحُ)باسم ِالحكايا ينادى= بلادى فؤادى فمن يعتذر؟!. و(سوّاحُ) بين ربوع ِالحكايا= أعان الصديقَ أهان الغجرْ. فركبُ الثقافةِ شدَّ الرحالَ = إمامُهُ (أيْهَمُ)، من ننتظرْ؟؟!!. فأنت ال(عمادُ) وأنت ال(نضالُ)=وأنت( المرابط) يمحو العَوَرْ. وأهلُ ال(هباتِ)أتخشى افتقارا؟!= ونحنُ(نجود ُ)أنخشى القترْ؟!. هجرتَ الجدالَ ولم تـُبد ِنقدا=لمن قد أساء ومن قد غدرْ. تـُقام الحدودُ وتبنى السدودُ..= بوجه الحقود المريد العكر. يموت من الغيظ وهو وليدٌ= وإن عاش عاش بوجه قذرْ!. فأنت الكريم ُونجلُ الكريمِ..= وأنت الأصيلُ سليل ُالخِيـَرْ. ومهما تقوّل عنا العزولُ..= سنـُهملُ رأيـًا له ينحسرْ!. فبين الأعادى يـُقامُ الجـِدارُ= وبين الأحبةِ تجرى النـُّهـُرْ. وبين الأعادى قصاصٌ عسيرٌ= وما بين أهل الهوى يُغتفرْ ففى حالةِ الهجر ِلافى الوصالِ ..= بيانُ المُحبِّ من المعتذر!.. ومالى بهذا المديح ِ يدان ِ= أنا تـُرجمانٌ لقلبٍ شعرْ. وهل يرفعُ المدحُ قدرَ السماءِ ..= وقد رفعته أيادى الدّهـَرْ؟!. وآثـَرَ غيرًا على نفسِهِ = فأنـّى عليهِ نقولُ: الآثـِرْ؟!. لنحيا جميعا بحِضْن ِ الحكايا =لناالحبُ روضٌ بنا يزدهرْ. بحفظِكَ ربِّى تعُمّ َالحكايا=بحق ِّالعلىِّ ونور ٍ أغرْ. وأطلبُ رفعة َ قدر ِ الإمام ِ= فأنت الخبيرُ العليم ُ بسرْ. وتنثرَ نورَال( هدى) وال(وفاءُ)..= بقلبِ الحكايا لكى ينتصرْ . وتمنحُ (بنتُ جبيلِ)الحكيا=(أميرة َ شعر ٍ )بها نفتخرْ. فهُمْ كالسفين ِ وهُمْ كالقلوع ِ..= ومَرسىً وآسى ٍ لمن يُزدجرْ.. و(غفرانَ) ربى لمن قد أساءَ..= ومن أحسنَ القولَ لى واستمرْ. وترحمْ إلهى( حنانَ الآغا) = فقد شجعتنا لنبنى الأثرْ . وللرّاعِيَيْن ِ عظيمُ امتنان ٍ = ودامَ الدعاءُ لكى ننتصرْ. ولن أتركَ البَسْمَ طولَ الحياةِ= وأكرَهُ فعلاً يُسَمّى بَسَرْ. فشعرى يُشَابهُ مدحَ الملوكِ..= فأين العطايا وأين الصُّـرَرْ ؟!. فإنْ فاض بحرُالعطاءِ بمنح = تكن عُمْلـَة ُالمنح ِ ذاك الدُّ لرْ. تأ ثـّمَ قلبىَ عن ذمِّكـُم = مديحى صدوقٌ فلستُ الزَّمِـرْ. أنا يا حبيبة َ رهنُ النفير ِ..= وسوف أكون الشجاعَ المُصِرْ.. فأنت ِ الأمانى وأرضى وعرضى= فكيف الهروبُ وأين المفرْ؟!. حذارى لمن سيُعادى الحكايا= فحرفى سيحمى حدودَ الأ ُطـُُرْ . فإيّاكَ من غَضبةٍ للحكايا= أنا(الليثُ) عند الخطوبِ زأرْ.!! و(فارسُ) حربٍ لدىّ سِهامى= ستردي الأعادى ببطن الحُفَرْ. و(بسامُ)، نبضٌ بكل ِ انتماءٍ = (يلـّفُ عُمامة َ خزى ٍ) قذرْ. وأكفانـُهم من قماش ِالجوال ِ.. = ولن يستحقــوا قِصارَ السورْ. وإنْ جاءنى الملكان ِ بقبرى = فعند السؤالِ أرانى اختصرْ. ستبقى حبيبة ُ قلبى الحكايا = ونبضى سهامٌ لوغدٍ خَمِـرْ. فيا مكـّتى يا أحبَ البلادِ..=وإن صار خصمى مثيلَ البـَذ َرْ. فأنّى تساوى أسيرُ الإيثار ِ= بذاكَ البخيل ِ ومن يتـّجـِرْ؟!. وسوف ترانى الحكايا حبيبًا = وغيرى نراهُ الدّعِى َالأشِـرْ. (إذا جاء نصرٌ ..)مبين ٌإلينا= نُسبّحُ باسم الذى قد أمرْ.
============ 2- مليكة العربى. 6 و8- تيماسك و تيماشكي و دمشقا و دارميسك و آبوم أو آبي و آرام والفيحاء أسماء لدمشق الشام فىعصور مختلفة 7- زعيم آرامي اسمه ريزون وكانت دمشق عاصمة لمملكته 11- وقـسْيُونَ:جبل قاسيون- وقد تم التصرف فى الأسم لزوم الوزن ويحض روضة الشيخ الأكبر إبن عربى . 13- أى العبد الصالح الخضر وورد خبر قصته بسورة الكهف الشريفة . 22-بيرم المصرى(عبدالوهاب موسى ) وأمين الربيع 27- بحر المانش الرياضى بتصرق للوزن 29- عبدالوهاب موسى و موسى فضل الله و هاشمية الموسوى طالب الموسوى ونور الشريف 33-مطر رزق. 37- خليف محفوظ وجوتيار تمر وتم التصرف فى الإسم لزوم الوزن. 38-يارا حسين ويارا الشامى ويارامحمد و رغداء أحمد و نجلاء الرسول و ريمه الخانى 39- مجيد حسيسى 40- ياسر سعد 41- إبراهيم مشارة وابراهم سعيد الجاف وابراهيم عبدالله وابراهيم طيار وإبراهيم خليل إبراهيم وخليل الحاج فيصل وخليل أنشاصى ويحيى مراد وعلى حمية وعلى مهدى وعلى الأسدى وعلى الدهامى وعلى العبودى وعلى الفسى وعلى سالم وعلى سبيتى وعلى سعيد وعلى فارس وعلى أحمد 42- محمد ظنيط ويعقوب شيحا و فيصل عبدالوهاب وفيصل دهموش و محمد ثلجى وشادى حلاق. 43- طلال بدوان وعيسى عماد الدين عيسى ومحسن العويسى. عنود الليالى و محمد فراس وفراس عدنان وفراس القاضى وفراس عمران وفراس برقاوى و سمرعيسى وسمر فوزى. 44-د. أحلام بيضون و عزيز قنديل 46- أمل صلاح و د.هناء القاضى و خير غزالة 47- يسرى راغب شراب و فداء عيسى وفداء حسن 49- صفاء حجازى 50- زهير هدلة 51- هدى محمد 53-نقية معروف الهَتـْرُ: الحمق والجهلُ والخرف والكذب. 54- هادية العبدالله(كوثر الصافىحاليا!!). 55- نادية إسماعيل ونادية الزوين ونادية الملاح 56- ينابيع سبيعى وكذلك الأبيات أرقام 58و59و60و61و62و63 و64 و75 نظمها رفعت رزق 57- ليلى العيسى. وكذلك أرقام 71و72صفاء حجازى. 59- عقيل اللواتى 60- محمد إياد العكارى وإياد شاهين 61-نجاة قسطنطين و هيفاء فويتى ونيرو نشأت وعبدالعظيم أبو رغيف وآمال الرحماوى 62-أحمد حسن محمد وأحمو الحسن الأحمدىوإسماعيل ونوس 63- زينب الحافظ 64- سمير جمول 65- ومحمود هرموش ومحمود محمد الدالى ومحمود مراد ومحمود مغربى ومحمود عادل بادنجكى 66- محمد إقبال بلو 67- محمد حسين بزى 68- إبراهيم عبدالمعطى داؤد. نظمه وكذلك أرقام و78 و92و93و94 نظمها د.محمد فؤادمنصور. 69- محمد نديم. 70- أيمن عمران وعمران العسيرى 71- خالد بودريف وخالد صبر سالم وخالد الحميرى وخالد قيصر وخالد عواضة وخالد عاشور وخالد سليمان و خالد إبراهيم و خالد أحمد درويش و خالد نجار 72- سالم الرميضى وزكى السالم 73-أمل طنانة وأمل المطير و هزار طباخ و سمر فوزى. 74- إبتسام تريسى وابتسام الزريعى وباسمه الجزائرى ووليد الصراف. 75- زينة عادل. 80- صلاح لاوى و رضا بورابعة 81- محمد إبراهيم الحريرى و زياد عمار وزياد محمد حسن وزياد ميمان . 82- د. محمد فؤاد منصور. 83- حكمت البيدارى. و بهاء الدين فواز. 84- قاسم الشمرى وماضى عبدالغنى وماجى فهمى وناجى حسين و ناهدة حجازى وناهد السليم. 85- سيلفا حنا حنا و فايزة شرف الدين. ونظم البيت محمد إقبال بلو. 86- أحمد حمود وأحمد العبيدى وأحمد العبرى وأحمد الحارون وأحمد قميدة وأحمد عسيلى وأحمد المنصورى وأحمدبا جابر وأحمد حمود وأحمد حسين وأحمديوسف عقيلة وأحمد زكارنة وأحمد فؤاد وأحمد الناصرى وأحمد قزلى. 87- نواف الحارثى ونواف البرزنجى 88- عبدالكريم الياسرى وعمرحماد هلال وهادى عمر وعمر عناز وكذلك أرقام 69و70 و84 و85و87و88نظمها نواف الحارثى. 89- عبادةعثمان. 90- رفعت ألفى رزق ورفعت حفنى 92- يوسف الجزائرى 93- هشام ايوب موسى. 95- حسن حسين وعبدالقادر دياب مع رقم91 ونظمهما عبدالقادر دياب 96- أحمد عبدالرحمن جنيدو وبنده يوسف 97- أحمد فؤاد و عبداللطيف أحمد فؤاد 98-عبدالعزيز غوردو 99- محسن رشادأبوبكر ومحسن شاهين المناور ومحسن النوبى 100- شميشة النعمانى ورائد أنيس الجشى ورائد الشيخ على و د.محمد رائد الحمدو. ورقمى96و97 نظمها زهير هدلة. 101- لبنى ياسين ومنال آيت الحاج ومنال محمد وحازم زمار 102- محمدأحمدخليفة وطلال سليم 103- معتصم الحارث الضوي 106- محمد الجنوبى ومعين الكلدى 107- سوسن السباعى وصبيحة شبر 108-جميلة الكبسى وهندالحاج محمد وهند مساوى وهند سالم بخشوين وهند بنت محمد وحُسْنى نديم وعبد الحميد شوقى 109- مروة جودت 110-مهند حلاوة ومهند العمرو وتركى ناصر الحربى 111-أسامة الرحباوى وغريب عسقلانى 112- حليمة عبدالكريم الغفولى. 113-نزار الهلال وحسن غالب 114- سعاد البشير وسعادالناصر وغازى رغدان وجورى العبدالله . مايسه مفيد مراد و ميس جودت عباس 115-ريم محمد وريم المتنى وأحمد سلطان. 116- أوس عبدالحميد الأفتيحات و مازن نجار ومازن اليقين ومازن حمدونه و صابر زين 117- أحمد العبرى 118-حسن نجار وحسن الشحرة 119-عبدلرحيم محمود 120-إسماعيل الصيّاح 121- هانى السوّاح 122- أيهم جلال سليمان 123-عماد تريسى وعيسى عماد الدين عيسى وعماد سليمان ونضال الشوفى و سكينة المرابط 124- هبة الحامد وهبة سند ونجود زيدية 139- هدى محمد وفاء عبدالرازق وفاء عمايرة وفاءشهاب الدين وفاء الأيوبى وفاء نويهض وفاء مراد 140-أميرة شعراء الحكايا والمواقع كلها أمل طنانة بنتُ بنتِ جُبيلْ,. 142-غفران طحان 143- حنان الآغا و حنان عبدالقادر 147- الدُّلَر: الدولار وتم التصرف للوزن 152-كليثٍ:د.أحمد الليثى 153-فارس جميل الهيتى وتميم فارس. 154- بسّام الرومى وأولى قصائده بمطرالروح(لفّوا عمامةخزيكم)
| |
| | | هايدى فريد شاعرة ناقدة /مشرفة
الجنس : تاريخ الميلاد : 01/07/1970 العمر : 54 الدولة أو مكان الأقامة : بلاط صاحبة الجلالة
| موضوع: رد: إمامُهُ "أيهمُ" معلقة ملتقى الحكايا الأدبى الدائمة..!أولى المعلقات الجماعية التى أسس لها الشاعر الناقد/عبدالوهاب موسى (بيرم المصرى) كنمط إبداعى حداثى معاصر منذ فترة طويلة وذيلت بمن شاركوا فيها وأرقام أبياتهم الثلاثاء 04 مارس 2014, 12:11 am | |
| لافوض فوك يابيرمنا الغالى تحياتى | |
| | | الجنرال ناقد/مراقب
الجنس : تاريخ الميلاد : 05/11/1991 العمر : 33 الدولة أو مكان الأقامة : مصر
| موضوع: رد: إمامُهُ "أيهمُ" معلقة ملتقى الحكايا الأدبى الدائمة..!أولى المعلقات الجماعية التى أسس لها الشاعر الناقد/عبدالوهاب موسى (بيرم المصرى) كنمط إبداعى حداثى معاصر منذ فترة طويلة وذيلت بمن شاركوا فيها وأرقام أبياتهم الثلاثاء 04 مارس 2014, 7:06 pm | |
| رائعة وحافظة لحقوق الملكية الفكرية وأساس لمشروعك الثقافى المستقبلى أيها البيرم تقديرى واحترامى لك | |
| | | najat kalash ناقدة/مراقبة
الجنس : تاريخ الميلاد : 05/07/1961 العمر : 63 الدولة أو مكان الأقامة : فلسطين
| موضوع: رد: إمامُهُ "أيهمُ" معلقة ملتقى الحكايا الأدبى الدائمة..!أولى المعلقات الجماعية التى أسس لها الشاعر الناقد/عبدالوهاب موسى (بيرم المصرى) كنمط إبداعى حداثى معاصر منذ فترة طويلة وذيلت بمن شاركوا فيها وأرقام أبياتهم الأربعاء 12 مارس 2014, 1:53 am | |
| رائعة جدا أستاذ عبد الوهاب , إلى الأمام شاعرنا المبدع | |
| | | محمد زمزم كاتب قاص وشاعر/مشرف
الجنس : تاريخ الميلاد : 10/12/1985 العمر : 38 الدولة أو مكان الأقامة : الأردن
| موضوع: رد: إمامُهُ "أيهمُ" معلقة ملتقى الحكايا الأدبى الدائمة..!أولى المعلقات الجماعية التى أسس لها الشاعر الناقد/عبدالوهاب موسى (بيرم المصرى) كنمط إبداعى حداثى معاصر منذ فترة طويلة وذيلت بمن شاركوا فيها وأرقام أبياتهم الأربعاء 12 مارس 2014, 3:37 am | |
| معلقة تستحق أن تعلق على جدار الكعبة لجمالها وأهدافها , دمت فخراً للإبداع يا بيرمنا الغالي | |
| | | عبدالوهاب موسى شاعر ناقدمؤسس عكاظ والمديرالمسؤول
الجنس : تاريخ الميلاد : 01/04/1951 العمر : 73 الدولة أو مكان الأقامة : مصر
| موضوع: رد: إمامُهُ "أيهمُ" معلقة ملتقى الحكايا الأدبى الدائمة..!أولى المعلقات الجماعية التى أسس لها الشاعر الناقد/عبدالوهاب موسى (بيرم المصرى) كنمط إبداعى حداثى معاصر منذ فترة طويلة وذيلت بمن شاركوا فيها وأرقام أبياتهم الأربعاء 12 مارس 2014, 6:30 am | |
| - محمد زمزم كتب:
- معلقة تستحق أن تعلق على جدار الكعبة لجمالها وأهدافها , دمت فخراً للإبداع يا بيرمنا الغالي
لحضورك ألق وخلق كريم هذه معلقة تعتبر مزيج بين الدينى النورانى والإجتماعى الإخوانى (أدب الإخوانيات والمحبة والوفاء) لك أن تشارك بها وتحفر اسمك على جداريات شامخة محبتى فى الله لك | |
| | | هايدى فريد شاعرة ناقدة /مشرفة
الجنس : تاريخ الميلاد : 01/07/1970 العمر : 54 الدولة أو مكان الأقامة : بلاط صاحبة الجلالة
| موضوع: رد: إمامُهُ "أيهمُ" معلقة ملتقى الحكايا الأدبى الدائمة..!أولى المعلقات الجماعية التى أسس لها الشاعر الناقد/عبدالوهاب موسى (بيرم المصرى) كنمط إبداعى حداثى معاصر منذ فترة طويلة وذيلت بمن شاركوا فيها وأرقام أبياتهم الأربعاء 26 مارس 2014, 6:07 am | |
| أين المشاركون الجدد؟! ألامن منافس لك يابيرم؟! | |
| | | | إمامُهُ "أيهمُ" معلقة ملتقى الحكايا الأدبى الدائمة..!أولى المعلقات الجماعية التى أسس لها الشاعر الناقد/عبدالوهاب موسى (بيرم المصرى) كنمط إبداعى حداثى معاصر منذ فترة طويلة وذيلت بمن شاركوا فيها وأرقام أبياتهم | |
|
مواضيع مماثلة | |
|
| صلاحيات هذا المنتدى: | لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
| |
| |
| تسجيل صفحاتك المفضلة في مواقع خارجية | |
تدفق ال | |
أفضل 10 أعضاء في هذا المنتدى | |
|
|