عــُكـاظ مُلتقى الأصالة الأدبية
عزيزي الزائر ..
أهلاُوسهلاً بك في عكاظ ملتقى الأصالةالأدبية
تفضل علينا بالتسجيل ستجد الأصالة بكافة أطيافها
شكرا لك
ولك محبتنا فى الله
http://perm-almasry.bidaro.com


ملتقى المعلقات الجماعية كنمط شعرى حداثى معاصر أسس له الشاعر الناقد عبدالوهاب موسى ..بيرم المصرى
 
الرئيسيةبوابة الرحمةبحـثالتسجيلالمجموعاتدخول

//إلى أحبتنا الشعراء فىكافة أنحاء العالم:..هَلمّوا الى بُغيتكم ، وشاركوا فى معلقات الحرية والتحرر من النظم الحاكمة المستبدة وأولاها: عينُ الإشارةِ للنُهى..!!(طريقنا الى القدس)،، للشاعر عبدالوهاب موسى /بيرم المصرى فى منتدى خاص بالمعلقات تابع لفئة الشعر الفصيح،،،،،،،، وثانيها:إنسان عينك قد كساهُ القارُ!! معلقة الجحش على تفعيلة بحر الكامل التام وبقافية رائية مرفوعة،،،أدخل وشارك فيهما أو فى أحدهما الآن أو فى أى وقت لاحق فهما وغيرهما مفتوحتان للمشاركة فى أى وقت تشاء أيها المشارك الكريم،، وذلك:سواء ببيت واحد أو ببيتين أوبعدةِ أبياتٍ،،،،،،،



وتعدل إدارة الموقع القصيدة فتُذيـّلُُ المعلقة ُ باسم المشارك وبيان أبياته على حده حتى وإن تكررت مشاركته بأبيات آخرى تضيف جديدا الى بنية القصيدة وعناصرها ، بشرط الإلتزام بالبحر الشعرى (الكامل التام) والقافية دالية مفتوحة و ستبقى مشاركة الشاعرفى حِضن التاريخ الأدبى دليلا واضحًا على أن ناظمَها  شاعرٌ قديرٌ حُرٌ،عروبى ومنتمى.فالمعلقات هى معجم حقيقى وعملى لشعراء العالم//والحمدلله رب العالمين//

آخر المواضيع المنشورة » » » » الاعجاز الالهي في امية الرسول علية الصلاة و السلام الأحد 01 مايو 2016, 6:15 pm من طرفgoweto_bilobed عبدالوهاب موسى » » » » (الكافُ فى مبنى "..كأنك.." *1تختفى..!! ) لعبدالوهاب موسى فى مولد الحبيب السبت 30 أبريل 2016, 4:21 am من طرفgoweto_bilobed عبدالوهاب موسى » » » » تقاسيم على أوتار عشق السبت 30 أبريل 2016, 3:10 am من طرفgoweto_bilobed عبدالوهاب موسى » » » » أرجو من الشعراء والنقاد مساعدتي الإثنين 14 مارس 2016, 6:29 pm من طرفgoweto_bilobed عبدالوهاب موسى » » » » الجحش نهّق رفص ووليد جاموس معلوف. الجمعة 27 فبراير 2015, 7:26 pm من طرفgoweto_bilobed هايدى فريد » » » » رساله من القران الى عباد الرحمن الجمعة 27 فبراير 2015, 7:22 pm من طرفgoweto_bilobed هايدى فريد » » » » اقرأيني .. بقلم / د. مختار محرم الجمعة 27 فبراير 2015, 7:19 pm من طرفgoweto_bilobed هايدى فريد » » » » محاضرة في العروض / الجمعة 27 فبراير 2015, 7:17 pm من طرفgoweto_bilobed هايدى فريد » » » » غالب الغول/ الرد على موضوع / م/ع , الإثنين 19 يناير 2015, 8:04 am من طرفgoweto_bilobed غالب أحمد الغول » » » » الصلاة على النبي الأحد 04 يناير 2015, 9:38 am من طرفgoweto_bilobed سعيد ابن الرفاعي » » » » الصلاه الاسبقيه للامام الرفاعى الجمعة 26 ديسمبر 2014, 10:26 pm من طرفgoweto_bilobed سعيد ابن الرفاعي » » » » السيده نفيسه رضي الله عنهاو ارضاها الخميس 25 ديسمبر 2014, 8:41 pm من طرفgoweto_bilobed سعيد ابن الرفاعي » » » » من فضلكم اسمعونى الخميس 25 ديسمبر 2014, 10:01 am من طرفgoweto_bilobed سعيد ابن الرفاعي » » » » my life for freedom الخميس 25 ديسمبر 2014, 9:45 am من طرفgoweto_bilobed سعيد ابن الرفاعي » » » » غالب الغول يرد على الأستاذ خشان عروضياً الخميس 18 سبتمبر 2014, 10:21 pm من طرفgoweto_bilobed خشان خشان » » » » عذبينا وافرحى بقلمى / سهام ماجد الإثنين 08 سبتمبر 2014, 5:46 pm من طرفgoweto_bilobed سهام ماجد » » » » بكاء و أطلال السبت 19 يوليو 2014, 12:18 am من طرفgoweto_bilobed هند الزوناني "ميساء العمر » » » » يا ناس/ غالب الغول الجمعة 18 يوليو 2014, 3:47 pm من طرفgoweto_bilobed سهام ماجد » » » » " تقاسيم على أوتار عشق" السبت 05 يوليو 2014, 11:25 pm من طرفgoweto_bilobed هند الزوناني "ميساء العمر » » » » الدوبيت/ وزن عربي الجمعة 04 يوليو 2014, 11:26 am من طرفgoweto_bilobed خشان خشان » » » » مع ثوار العروض الجمعة 04 يوليو 2014, 11:16 am من طرفgoweto_bilobed خشان خشان » » » » غالب الغول/ قصة النبي إبراهيم ( شعراً ) الجمعة 04 يوليو 2014, 7:03 am من طرفgoweto_bilobed خشان خشان » » » » غالب الغول / قصيدة غروب القمر الجمعة 04 يوليو 2014, 2:00 am من طرفgoweto_bilobed خشان خشان » » » » همسات الأشواق/ غالب الغول الخميس 03 يوليو 2014, 10:02 pm من طرفgoweto_bilobed خشان خشان » » » » بركان،،لهايدى فريد الخميس 03 يوليو 2014, 8:16 pm من طرفgoweto_bilobed خشان خشان » » » » علم الشعر و علم العروض الخميس 03 يوليو 2014, 6:00 pm من طرفgoweto_bilobed خشان خشان » » » » الدكتورة نجلاء طمان الشاعرة والناقدة المصريةالراقيةتمنهج دراستى النقدية المتواضعةعن قصيدة شتات على رصيف الوطن للشاعرة الفلسطينية سلام الباسل ضمن منهجية الناقد العالمى بارت!!!!!!!: الأربعاء 02 يوليو 2014, 10:48 pm من طرفgoweto_bilobed هايدى فريد » » » » أسرار برمودا والتنين من القرآن و السنة.. الحقيقة الغائبة: د / عائض القرني الأربعاء 02 يوليو 2014, 4:50 am من طرفgoweto_bilobed عبدالوهاب موسى » » » » الصلاة على نبينا محمد السبت 21 يونيو 2014, 9:56 pm من طرفgoweto_bilobed ماجى نور » » » » اتسأل ودّا قضاه الغياب؟ السبت 10 مايو 2014, 2:55 pm من طرفgoweto_bilobed د.ابراهيم ابوزيد


شاطر | 
 

 حوار مع الشاعر العراقي فارس الهيتي

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل 
كاتب الموضوعرسالة
ناجي حسين
شاعر وناقد عكاظى كبير
شاعر وناقد عكاظى كبير


الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 01/07/1950
العمر : 67
الدولة أو مكان الأقامة : كندا

مُساهمةموضوع: حوار مع الشاعر العراقي فارس الهيتي    الأحد 21 ديسمبر 2008, 11:16 pm

حوار مَع الأخ والصديق الشاعر العراقي فارس الهيتي

أنا الحسامُ الذي إنْ هُـزَّ مقبضـهُ
............................ظننتَهُ قَمَـرا مـن شـدّة الوهـجِ

باستمرار تطرح الكتابة أشكالها الجديدة، وتحاول جاهدة استنباط ملامحها الأكثر تميزاً، والأكثر قدرة على التماثل مع روح العصر الذي تولد فيه. والتجريب الأدبي يعتبر بشكل أو بآخر، أحد أبرز سمات الكتابة الإبداعية، حيث أنه لا إبداع جديد، ولا تجديد حقيقي، خارج مغامرة التجريب هذه.‏

الإبداع مغامرة، ومحاولة دائمة ودؤوبة لاستنباط أبجديات جديدة خارج الأبجديات التي نتلمسها بالأصابع.. أبجديات تلد نفسها، وتؤسس خلودها –أو موتها- بالشكل الذي تراه مناسباً ومن هنا فإن أبرز ما يميز استمرار هذه المغامرة، هو وصولها إلى لحظة كسر الطوق المتعارف عليه. وابتكار شكلها الجديد. الذي لا ندري إلى متى يستمر، وأين يسقط.. إنها المغامرة بكل ما تعنيه هذه الكلمة. والإبداع الحقيقي، خارج مفهوم هذه المغامرة، لا يملك أي مبرر لاستمراره، لأنه يولد ميتاً، أو لنقل وجهاً مكروراً، لا حاجة لنا به.‏
للفراتين أنهار في كل بقاع العالم . ملتقى الاصالة الأدبية . . هي شذي تلك المياة العذبة , فتحت أبوابها للإبداع والمبدعين , كذلك للحوارات الجادة التي يتميز بها العراقيين والعرب لقد تعودت أن تستضيف من خلال برنامجها الكثير من الشعراء كي نتوهج بهم أمام أعضائها والحضور , لهذا بقي ملتقى الأصالة الأدبية نابض بالحياة والحب والتواصل , قصيدة الخليلية شكل فارس الهيتي الأكثر رحابة , فكانت قصيدة الفصحى , معتقله الذي يهبه مزيداً من الحرية , ومزيداً من الحلم والحب.. إنه المعتقل الذي يعطيه لأن يمد جناحيه في الأفق اللامتناهي، حيث تتجدد أسطورة طائر الفينيق.. حيث يكون الشاعر هو الطائر الذي يمارس احتراقه بمزيد من التوهج، وبمزيد من الإصرار، نقدم إلى أعضائها شاعراً من مهد الحضارات والعلم , سرقته نخلة بلا رأس فكان صوتها أمام العالم .




أنا الذي دينهُ في القلبِِ منقـذهُ
والشعرُ ملعبهُ والحـبُ والكـرمُ
أنا العراقُ وطين الأرضِِ يسكنني
والنخلُ والنيلُ والإيمانُ والهـرمُ
وحيثُ كنتِِ يكادُ العشق يغرقني
بغدادُ في القلبِ لا علجٌ ولا صَنَمُ



بطاقة الشاعر:

من مواليد بغداد 1957
متزوج وله ولد وبنت
خريج كلية الأدارة والأقتصاد فرع الأحصاء
ماجستير حاسبات
هواياتي الموسيقى وبرامج الحاسوب والتصميم وكتابة الشعر..والبحث في النت
شاركت في عدد كبير من المنتديات والمواقع الأدبية كشاعر وأحيانا كمشرف
اصدرت ديواني الأول ( قولي أحبك مرة) سنة 2007
وانا بصدد الأعداد لإصدار ديواني الثاني
مؤسس ديوان ومنتديات النيل والفرات التي أعتبرها أحد الصروح
المهمة في مسيرتي الأدبية.

فارس الهيتي ما يزال يعطي بكثير من الصدق، وبكثير من التمييز
ج1قديما قالوا: الشعر قيد الكلام , وعقل الأدب , وسوار البلاغة , ومعدن البراءة , ومسرح البيان .. والآن ماذا يجب أن يقال عن الشعر العربي المعاصر؟

ا*الشعر يبقى هو الشعر مهما أختلف الزمان
فالشعر يبقى هو الموسيقى التي تعزفها الروح
وهو التواصل بين التراث القديم والحاضر
المعاصر وفق مفاهيم وقواعد محددة ومتفق
عليها ,لاتخلو من التجديد والتحديث.

ج2.لماذا أخترت الشعر دون غيره من الأجناس الأدبية الآخرى؟

إ* إنه ديوان العرب وموسيقى الروح التي أسمعها دون غيرها !!
إنه الغذاء النفسي الذي ألوذ به لأنسى مشاغلي وهومي ومرضي..

ج3. ما هي مقومات النص الشعري الناجح؟

الشاعر يجب أن تتوفر فيه الشروط التالية:
1. الموهبة والملَكة الشعرية، وهي نعمة من الله عز وجل.
2.الإلمام الكامل بالبحور الشعرية وتفاعيلها وزواحفها وبالموسيقى، والإيقاع الشعري التي يتضمنها علم العَروض.
3. الإلمام والدراية بقواعد اللغة العربية والبلاغة بشكل جيد.
4. قراءة القرآن .

ج4.-أي نوع من أنواع الشعر هو المفضل لديك , العمودي و التفعيلة , النثر , ولماذا؟

* الشعر العمودي والتفعيلة أولا وأخيرا..
ولاأميل الى البقية ..والنفس وما تهوى..

ج5 من أو ما هو الشيء الذي يمنحك الحافز لصناعة نص شعري جديد ؟

* أحيانا يكون الحدث الجديد من خلال موقف أسمعه أو أراه وأحيانا يكون
من خلال مطالعتي لنتاج أحد الشعراء القدامى أو المعاصرين وتعجبني الموسيقى والقافية فأحاول أن أجاريه أو أتميز عنه لا أن أقلده...
وأحيانا تأتي القصيدة بدون حافز وكأنها أغنية قديمة أدندنها !.

ج6 ما هي مصادر إلهامك الشعري وما دور البيئة في ذلك ؟
ا *المصدر الأول هو الحب الذي الذي لا يمكن أن أعيش بدونه لحظة واحدة بالطبع الحب وما يترتب عليه من وجع الرأس !!
والجمال أينما وجد هو مصدر لإلهامي الثاني..

ج7 كيف تصف المشهد الشعري العراقي في المرحلة الراهنة ؟*
الشعراء العراقيون متميزون جدا فمثلما تتميز الأغنية العراقية بالحزن , الشاعر العراقي يتميز بالإحساس والشاعرية العالية ...فالشعراء العراقيون سواء في الوطن أم الأغلبية التي تعيش في الغربة
يعشقون تراب العراق ولذلك لا تستغرب أن يترشح ثلاثة شعراء عراقيون من مجموع ثمانية شعراء
للدور النهائي من شاعر العرب...
ج8 ما المطلوب من الشعراء العراقيين وسط ما يجري في العراق من أحتلاله وأبادة شعبه ؟

* الشعراء هم مرآة لوطنهم وهم مثل بقية إخوانهم العراقيين سيفهم هو قلمهم ولسانهم الذي يحاربون به المحتل وعملائه...وكم من الشعراء الذين استشهدوا في سبيل وطنهم ..وهم يقاتلون بالبندقية مع
القلم...

ج9 كيف تبلور عندك مشروع الصرح الأدبي , ديوان ومنتديات النيل والفرات, وهل هو بديل عن الصحف والمجلات في الساحة العراقية والعربية للقاريء؟

* انا من عائلة تربت على حب الوطن العربي بأجمعه ...وإن حب النيل والفرات ودجلة يجري في دمائي..




وكنت أردد دائما مع نفسي قول الشاعر..
الى حيثُ يجري النيل
تجري مشاعري
و يصحو على
شم النسيم ِ خيالي
سأجري الى محفوظ في حاراتِهِ
و أحني لأم كلثوم رأس جلالي
أحن الى عبد الوهابِ و فنهِ
و كنوز شوقي شاعر الأجيال ِ
جئناكِ.. يا أرض الكنانَة
يا مِصر يا أم الزمان
صوت من الأهرام ِ أعلى
هو صوت شعبكِ في الأذان


ديوان ومنتديات النيل والفرات هو مشروع وصرح يكمل باقي الصروح الثقافية التي تجمع مثقفي
الوطن العربي كله وهو يناسب تخصصي الثاني وهو شهادة عليا في الحاسوب...

ج9 كيف توفق بين كتابة الشعر ومهنة الأقصاد فرع الأحصاء , هل يوجد رابط بينهما ؟

* من هواياتي العزف على العود لعب الشطرنج والحاسوب وكلها لا تتعارض مع الشعر بل تسانده .. أما الإحصاء فهو علم درسته ولم أمارسه عمليا ..فأنا حاليا مدير للشبكات الواسعة....

ج10 للشعر بالعموم أزمته , وللنقد الشعري أزمته أيضا , هل هناك حركة نقدية وهل أستطاع هذا النقد أن يصل إلى قراءات دقيقة لهذة القصيدة ؟

* النقد من وجهة نظري هو أصعب من الشعر فالنقد له كتبه ودراسته الخاصه التي لا يجيدها إلا القلة القليلة !!
ولكن هناك من قرأ كلمتين ونصب نفسه ناقدا وهو لا يفقه شئ عن النقد و هذا لا يلغي أبدا وجود بعض
النقاد الممتازين الذين يمارسون النقد البناء الإيجابي الذي يفيد ولا يستعرض الكلمات...
حدثنا عن تجربتك الشعرية , وعن القصيدة الأولى البداية كانت بالمرحلة الأعدادية , حيث بدات بكتابة رسائل الغرام والخواطر ..
حيث أدخلت عليها القافية وكان الوزن هو الموسيقى الداخلية دون الوعي ببحور الخليل...
واتذكر كنت أتغزل بصورة إحداهن وقلت...
نعم هي جميلة ولكن أنت أجملْ
قمرٌ في صورة وبدرٌ فيكِ يكملْ
إن الجمال مصيبتي فكيف لا أتغزّلْ!!

ج11 هل لديك رسالة ما تريد أن تقولها من خلال إشعارك ؟
ا *الحب هو أساس الكون وهذا الحب لا يحيا بدون المبادئ السامية والأخلاق العربية الأصيلة....

ج12 كيف تريد العالم من حولك أن يكون , بأي شكل وبأي لون ؟

* عالم فيه السلام والأمان والحب يرفرف عليه اللون الأبيض .




بغداد أنتِ التي في القلبِ ساكنة .. وأنتِ أنتِ التي في العسرِ تؤوينـي
ومنْ سـواكِ إذا مـا مسّنـي حَـزَنٌ .. سَعْفاتُ نخلـكِ مـن هَمّـي ستحمينـي
أنا ابنُ دجلة ضمآنًا أَتيتُ لـكِف .. نبضةٌ منكِ في الشريـانِ تُحيينـي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبدالوهاب موسى
شاعر ناقدمؤسس عكاظ والمديرالمسؤول
شاعر ناقدمؤسس عكاظ والمديرالمسؤول
avatar

الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 01/04/1951
العمر : 66
الدولة أو مكان الأقامة : مصر

مُساهمةموضوع: رد: حوار مع الشاعر العراقي فارس الهيتي    الخميس 26 فبراير 2009, 10:23 pm

أخى الحبيب الشاعر الكاتب والناقد/ ناجى حسين مدير هيئة التحرير
حق لأخى الغالى فارس أن يزعل منا فمنذ كتابتك هذا الحوار ولم أتعطر
بعطره هنا
لخطأ فى تحريرك هذا الحوار الذى إكتشفته بالصدفة اليوم فقط!!!!!!!!!!
والخطأ يعود الى العنوان الغير فاصل بين الحوار والترحاب!:
فقد كتبت العنوان كترحاب ظننته ترحابا خاص منك وكنت سأكرر الترحيب به
اليوم ثانية فهو يستحق الترحيب كل لحظة فهو أخ وصديق وحبيب ثم بدأت
أقرأ الترحيب فإذا بى أجده حوارا ماتعا مع شاعر حبيب وناقد أريب
و من تاريخ كتابته منذ أكثر من شهرين وحتى الآن لم يقرأ الحوار أحدا!!!
لى حق وسآخذه فى جلسةعرب عرفية وليست رسمية ولكن ليس عربنا هههههههه لأن جلساتهم الرسمية ظالمة لهم ولمن جلسوا من أجهلهم ولن تعطينى حقى هههههههههههههههههههههههههه!!!العنوان الذى كانت تجب كتابته: كما قلت فى بدئه(صدره):
(حوار مع الشاعر العراقى الأريب والناقد الحبيب/ فارس جميل الهيتى...).
وأتذكر كنت ناقشتنى فى موضوع - الحوار - بعد اللقاء الذى أجرى معى على
صفحات منتدى الكلمة :منتدى أخى الحبيب الراقى الفليسوف
الشاعر/ معين محمد حاطوم و أتفقنا على أن تمسك زمام المبادرة .

لك محبتى فى الله ولأخى فارس كل الحب والتقدير.
وكان يتعين عليك تذكيرى بذلك وبتأخرى فى الرد
لكثرة همومى قبل أن تتكرم وتحمل عبئا منها!.
والذى أحدث اللبس عندى بالذات أن له ترحيبا خاصا ككل المسجلين الجدد كل على حده!!!!!!.
وسأنشىء منتدى خاصا باسم حوار مع مبدع أو بالإسم الذى تراه معى قريبا.
ولى عودة لكى أقرأ وأستمتع.
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ناجي حسين
شاعر وناقد عكاظى كبير
شاعر وناقد عكاظى كبير


الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 01/07/1950
العمر : 67
الدولة أو مكان الأقامة : كندا

مُساهمةموضوع: رد: حوار مع الشاعر العراقي فارس الهيتي    الخميس 26 فبراير 2009, 10:38 pm

اخي الشاعر عبدالوهاب موسى
لقد قلت أهلا بك في هذه الأستضافة , على صفحات ملتقى الأصالة الأدبية, كما اخص بالشكر مؤسسى \الفاضل عبدالوهاب موسى الذي جعلني أتشرف برفقتك في هذا الحوار ..الخ لكن للأسف لم أحد من الأعضاء يعطي وقتا للقرأءة والتعليق حتى أنت , راجع الحوار , ,افضل نشره من جديد
دمت بخير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبدالوهاب موسى
شاعر ناقدمؤسس عكاظ والمديرالمسؤول
شاعر ناقدمؤسس عكاظ والمديرالمسؤول
avatar

الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 01/04/1951
العمر : 66
الدولة أو مكان الأقامة : مصر

مُساهمةموضوع: رد: حوار مع الشاعر العراقي فارس الهيتي    الخميس 26 فبراير 2009, 11:26 pm

ناجي حسين كتب:
اخي الشاعر عبدالوهاب موسى
لقد قلت أهلا بك في هذه الأستضافة , على صفحات ملتقى الأصالة الأدبية, كما اخص بالشكر مؤسسى \الفاضل عبدالوهاب موسى الذي جعلني أتشرف برفقتك في هذا الحوار ..الخ لكن للأسف لم أحد من الأعضاء يعطي وقتا للقرأءة والتعليق حتى أنت , راجع الحوار , ,افضل نشره من جديد
دمت بخير
==========
أخى الحبيب
وأنا أقول أسضا أهلا بك فى عكاظ ملتقى الأصالة الأدبية....ألخ فى ترحيبى الخاص بكل عضو مستجد!
عموما لا تخف من التقاضى ولا حق لى (ما بين المتحخابين فى الله حساب على رأى المثل المصرى: ما بين الخيّرين حساب) ههههههه
تم النقل الى هنا ( منتدى حوار مع مبدع) الذى تم إنشائه الآن
وتم تعديل العنوان للإيضاح وأعتذرمنك لك سيدى.
لك محبتى فى الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
الجنرال
ناقد/مراقب
ناقد/مراقب
avatar

الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 05/11/1991
العمر : 26
الدولة أو مكان الأقامة : مصر

مُساهمةموضوع: رد: حوار مع الشاعر العراقي فارس الهيتي    السبت 28 فبراير 2009, 1:42 pm

سيرة عطرة لشاعر سامق
وحوار جميل أداره أخى ناجى بجدارة.
لضيف الحوار احترامى
وللجميع تقديرى
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
عبدالوهاب موسى
شاعر ناقدمؤسس عكاظ والمديرالمسؤول
شاعر ناقدمؤسس عكاظ والمديرالمسؤول
avatar

الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 01/04/1951
العمر : 66
الدولة أو مكان الأقامة : مصر

مُساهمةموضوع: رد: حوار مع الشاعر العراقي فارس الهيتي    السبت 28 فبراير 2009, 4:06 pm

وها أنا قد عدت لأستمتع
بالمحاورة بين محاور مثقف ومحاور سامق
كشفت تلك المحاورة عن معدن أصيل وغالى
لكما التحية والتقدير
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
ركاد حسن خليل
شاعر عروبى وناقد عروضى كبير/مستشار فخرى
شاعر عروبى وناقد عروضى كبير/مستشار فخرى
avatar

الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 20/08/1962
العمر : 55
الدولة أو مكان الأقامة : فلسطين

مُساهمةموضوع: رد: حوار مع الشاعر العراقي فارس الهيتي    الأربعاء 04 مارس 2009, 10:47 pm

الأخوين الكريمين عبد الوهاب موسى وناجي حسين
السـّلام عليكما ورحمة الله وبركاته
مررت هنا على حوار ثري ولا شك يفيد ويترك لدينا بصمة.
حبـّذا لو تتكرر مثل هذه اللقاءات كي تعمّ الفائدة باختلاف نوعية المبدعين وتنوّع تجاربهم ونتاجهم الأدبي.
الشـّاعر العراقي فارس جميل الهيتى
أغدق علينا من لطفه وكرمه، أحييه وأُكبر فيه مداد يراعه.
دام ودمتما أعزائي على خير رجاء
بارك الله بكما
مع ودّي
ركاد حسن خليل
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
حكمت البيداري
شاعروكاتب ومن المؤسسين ومستشار فخرى
شاعروكاتب ومن المؤسسين ومستشار فخرى
avatar

الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 07/07/1954
العمر : 63
الدولة أو مكان الأقامة : العراق

مُساهمةموضوع: رد: حوار مع الشاعر العراقي فارس الهيتي    الثلاثاء 27 أبريل 2010, 9:12 am


فارس الهيتي

سيرة يعبق منهاالوفاء شذى رياحين محبة للوطن
وأعمال طيبة بعطر المسك والعنبر بحب الأمة

دعائناوأمنياتنا لكم بدوام النجاح والتألق

رعاكم وبارككم الرب
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
محمد سرور
شاعر وناقد عكاظى كبير
شاعر وناقد عكاظى كبير
avatar

الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 09/04/1973
العمر : 44
الدولة أو مكان الأقامة : مصر

مُساهمةموضوع: رد: حوار مع الشاعر العراقي فارس الهيتي    الأربعاء 17 نوفمبر 2010, 12:28 am

اشكر الاستاذ ناجى حسين
على امتعنا بهذا الحوار
ولباقته فى اداره الحوار
والمعلومات التى نهلت منها
عن
الشاعر العراقي فارس الهيتي
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
غالب أحمد الغول
شاعر عروبى وناقد عروضى كبير/مستشار فخرى
شاعر عروبى وناقد عروضى كبير/مستشار فخرى


الجنس : ذكر
تاريخ الميلاد : 01/01/1955
العمر : 62
الدولة أو مكان الأقامة : الاردن

مُساهمةموضوع: رد: حوار مع الشاعر العراقي فارس الهيتي    الأربعاء 07 ديسمبر 2011, 12:32 pm

الأخ الفاضل ضيفنا الغالي فارس الهيتي , وأخي الشاعر الناقد ناجي حسين .

نعم لقد وصلت إليكما متأخراً , ولكن حواركما الممتع قد ترك في نفسي أثراً جميلاً . أفدتما أسرة عكاظ بكل حرف من حروفكما . وأشكر الأستاذ ناجي على مقدمته الراقية التي أضفت علينا نوراً بهياً بأحلى العبارات وأرقها , التي تليق لضيفنا , كما أشكر الضيف الغالي على إجاباته التي تنم على وعيه الوطني والثوري والإنساني والخلقي , وأشكره أيضاً على اهتمامه بالشعر وموسيقاه نقياً من شوائب أفكار التشويه والتحريف , لأنه ديوان العرب والجدير بنا الحفاظ على مقومات هذا الديوان , وصدق ضيفنا الكريم حينما قال :
إلى حيث يجري النيل تجري مشاعري .

وهو يعرف أن النيل يجري مجرى دماء كل عربي ,

تحية سامقة وباقة ورد معطرة أزمل بها الفارسين .

أخوكم غالب أحمد الغول
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
معاينة صفحة البيانات الشخصي للعضو
 
حوار مع الشاعر العراقي فارس الهيتي
استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
عــُكـاظ مُلتقى الأصالة الأدبية :: البداية الخيرية بالصلاة على خير البرية :: حوار مع مبدع-
انتقل الى: